اعلن رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة (آير كايرو) المصرية الطيار ايهاب عبدالرحيم الطحطاوي انطلاق رحلات الشركة من والى الكويت وعدد من المطارات المصرية كطيران منخفض التكاليف في رحلة اسبوعية منتظمة كل يوم خميس.

وقال الطحطاوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اثناء زيارته الحالية الى البلاد ان الشركة ستسير رحلة اسبوعية من الكويت الى المطارات المصرية المختلفة وبالعكس.

واضاف ان رحلة الشركة الاولى تمت بنجاح الاسبوع الماضي وانطلقت من مطار (سوهاج) في مصر الى مطار الكويت الدولي وبالعكس.

واشاد بالطيران المدني في الكويت مؤكدا حرص شركته على الوفاء بالتزاماتها امام الطيران المدني وبما يتفق وعمق العلاقات الكويتية المصرية "التي تضرب بجذورها في التاريخ ما جعل (اير كايرو) تنطلق عربيا من الكويت".

واوضح ان الشركة تعمل حاليا بين الكويت وعدد من المطارات المصرية هي سوهاج واسيوط وقريبا مرسى علم وشرم الشيخ والغردقة وطابا ولديها خطة للتوسع في بلدان أخرى مشيرا الى ان جولته ستشمل اضافة الى الكويت كلا من الامارات والسعودية.

يذكر ان (آير كايرو) شركة مساهمة مصرية تمتلك فيها شركة مصر للطيران حصة 60 في المئة في حين يمتلك كل من البنك الاهلي المصري وبنك مصر حصة 20 في المئة وتأسست عام 2003 بغرض نقل الركاب فيما يعرف بالطيران العارض بين مصر ودول اوروبا والشحن الجوي وتمتلك بالكامل 4 طائرات ايرباص 320 جديدة تسلمتها في 2007.